اتحاد المصارعين العرب

اهلا وسهلا بكم فى موقع اتحاد مصارعين العرب. الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين جدا لازعاجكـ

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

اتحاد المصارعين العرب

اهلا وسهلا بكم فى موقع اتحاد مصارعين العرب. الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين جدا لازعاجكـ

اتحاد المصارعين العرب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يحتوى على شرح وافى للرياضة المصارعة الرومانية والحرة والنسائية من شرح قانون المصارعة واساس وفنيات اللعبة

حوارمع د. محمد عبد العال رئيس اتحاد المصارعة المصرى مرشح الحزب عمال بدائرة مصر القديمة

الكابتن عصمت
    المراقب العام
    المراقب العام

ذكر
    العمل/الترفيه : اعمال حرة
    المزاج : على ما يرام باذن اللة
    احترامك لقوانين المنتدى : حوارمع  د. محمد عبد العال رئيس اتحاد المصارعة المصرى مرشح الحزب عمال بدائرة مصر القديمة 221010

حوارمع  د. محمد عبد العال رئيس اتحاد المصارعة المصرى مرشح الحزب عمال بدائرة مصر القديمة Empty حوارمع د. محمد عبد العال رئيس اتحاد المصارعة المصرى مرشح الحزب عمال بدائرة مصر القديمة

مُساهمة من طرف الكابتن عصمت الخميس ديسمبر 09, 2010 2:37 pm

حوارات وتحقيقات

د. محمد عبد العال رئيس الاتحاد المصرى للمصارعةو مرشح الحزب الوطنى عمال بدائرة مصر القديمة
    د. محمد عبد العال هو أحد السياسيين المخضرمين في القاهرة، والذي استطاع طوال سنوات عمره التي تجاوزت الستين قليلاً أن يبني نفسه بنفسه بدءاً من عمله بأحد المصانع وانتهاءً بوصوله إلي منصب رئيس قطاع الشباب وكيل أول وزارة الشباب، وخلال هذه الفترة دخل البرلمان أكثر من مرة، وتقلد العديد من المهام التنظيمية في أمانة الحزب بالقاهرة.

اخترنا أن نحاوره لنتعرف على تاريخه النيابي والسياسي وعن برنامجه لخدمه الدائرة المرشح بها.

يا ريت لو ممكن نبدا بتاريخ سيادتك النيابي ؟

أولا : انا اسمي محمد ابراهيم عبد العال وشهرتي محمد عبد العال. بدأ تاريخي النيابي من عام 1990 عندما انتخبت عضوا في مجلس الشعب عمال عن دائرة المنيل وكانت اول مرة تنشأ في مصر دائرة بهذا الاسم بعد فصل دائرة مصر القديمة إلي دائرتين. وانتخبت مرة أخرى عام 1995 في فترة امتازت بالتناغم الحزبي بين وبين زميلي النائب على مقعد الفئات.

ومن نهاية هذه الدورة وتحديداً من عام 2000 انشغلت بالعمل السياسي التنظيمي داخل الحزب بالقاهرة إلي أن رشحت لدورة تكميلية عام 2009 على نفس المقعد الذي أخوض عليه الانتخابات حالياً بعد وفاة الاخ الحاج / بكر عمر الحداد مرشح الفئات بالدائرة رحمة الله عليه .

وما هى المواقع القيادية التي توليتها خلال الفترة من 2000 حتي 2009 ؟

شغلت – مع تولي د. محمد الغمراوي أمانة القاهرة - منصب أمين شباب القاهرة ثم أمين العضوية، وأدخلت خلال هذه الفترة العضوية الالكترونية من خلال مركز المعلومات الموجود بالدور الأرضي بالأمانة. وبعد ذلك أصبحت عضو هيئة مكتب في أمانة القاهرة ثم أميناً مساعداً للحزب في المحافظة من عام 2005.

هل ترشحت لانتخابات مجلس الشعب عام 2005؟

لا، فبالرغم من دخولي المجمع الانتخابي واحتلالي المركز الأول فيه إلا أنني ن خاصة فضلت ألا أترشح قبل إعلان أسماء مرشحي الحزب.

ومن كان زميلك في الدائرة في ذلك الوقت؟

كان مرشح ينتمي للجماعة للمحظورة، وهو المرشح أمامي حالياً على مقعد العمال لأني حين تم اختياري نزلت الانتخابات بصفة عمال، وأنا الآن المرشح الوحيد على المقعد أمامه وثيقتي كانت كبيرة في الفوز نظراً لمحدودية الخدمات التي قدمها للدائرة كغيره من النواب المنتمين للجماعة.

ما هو نشاطك في الفترة التى كانت قبل الانتخابات ؟

انا لا أنظر الي المرشح المضاد، ولكنى أركز على "شغلي"، وذلك من خلال عمل تنظيمي جيد وفق برامج وتوقيتات محددة ومستهدفات معينة ، وإعداد الجوانب التنظيمية اللازمة للعملية الانتخابية كتجهيز قوائم الوكلاء والمندوبين وتعريفهم بدورهم، وحشد أكبر عدد من الناخبين للتصويت في يوم الانتخابات لأن من خبرتي يمثل عمل يوم الانتخاب 90% في العملية الانتخابية، فمسئولي الدائرة لن يقوموا بعد اليفط والبوسترات بل بعد الأصوات اللازمة للنجاح.

هل كانت هناك خطة للتحرك قبل اجراء عملية الانتخابات

طبعاً، كنت اقوم بعمل جلسات مع الكتل التصويتية وكنت ازور كل العائلات الكبيرة الموجودة بالدائرة للتهنئة بالعيد وللحديث عن خطة التحرك يوم الانتخاب.

ما هو تشخيصلك لواقع الدائرة وأهم مشاكلها؟

الدائرة دي من الدوائر الفقيرة بمعني ايه " إنها دائرة شعبية " بها أزقة وحواري ومناطق عشوائية مثل المنطقة العشوائية الموجودة فوق في عزبة خير الله الموجودة علي الجبل، والتي حاولت منذ اليوم الأولي لحلفي اليمين في مجلس الشعب يوم 22/3/2009 أن أقوم بهد البيوت والعشش القديمة واستبدالها بشقق سكنية جديدة، وبالفعل نجحت في تدبير 500 شقة كمرحلة أولي بعد البيان العاجل الذي قدمته للحكومة. أضف إلي ذلك وجود بعض المشاكل الخاصة بالمرافق والصرف الصحي.

وما الخدمات الأخرى التي تنوي تقديمها للدائرة الفترة المقبلة؟

الفترة الجاية هنستكمل مع المجلس المحلي للحي مشروعات الرصف والصرف والمياه والكهرباء ,... عملنا مثلا 90% منها في شرق الخوخة " المجلس المحلي " وهنستكمل ؛ وسيكون شغلي الشاغل شياخة عين الصيرة لأنها شياخة محرومة من الخدمات وتحتاج إلي خدمات ومشروعات كثيرة للنهوض بأوضاع سكانها " علشان الناس لما جات تتوسع في المساكن الشعبية القديمة بنت علي مشروعات الصرف الصحي, و كابلات الكهرباء".

وما هو برنامجك المكتوب لخدمة أهالي الدائرة؟

أنا مرشح باسم الحزب الوطني الديمقراطي، والحزب له برنامج مركزي ملتزم بخطوطه العريضة، وبرنامج محلي سأقوم بتطبيقه بنسبة 100% مع زميلي النائب المرشح على مقعد الفئات.

هل تود أن توجه كلمة لأهل الدايرة ؟

أقولهم أنا عشت وأتولدت واتربيت في حواري مصر القديمة بجوار مسجد سيدي حسن الانور، وأنا وأبويا اتولدنا في نفس البيت، وعشان كدة هاكون الأخ والصديق والحبيب والخادم ليكم.. وما بوعدش وعود إلا وهنفذها معاكم.. وباذن الله أحاول أحل المشكلات اللي بتواجهكم من خلال المقرات الكثيرة اللي هافتحها.. ولما تقولوا فين محمد عبد العال هتلاقوا محمد عبد العال جنبكك في أي لحظة

وماذا ستقول للمنافسين في نهاية اللقاء؟

هأقولهم إن عضوية مجلس الشعب مش مغنم، واللي داخل فيه علشان يكسب من وراءه زي ما حصل قبل كدة هيتفضح ويبان أمام الناس، وأن استخدام الشعارات والوعود بدون متتحقق هو سلو الفاشلين.

الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 21, 2024 7:23 am